مدونه الشاعر احمد دردير احمد

مدونه الشاعر احمد دردير احمد
الشاعر احمد دردير احمد

الخميس، 17 يناير 2013

قصيدة انا مصر



أنا مصر

أنا مصر التى بنت أمجادها
أنا مصر التى أخضعت أعدائها
أنا مصر الكنانة التى تحفظ قرأنها
أنا مصر التى حافظت على إنجيلها
أنا مصر الأم الحنون على أبنائها
أنا مصر الخضراء
فى بقولها وفومها وبصلها
وتمرها ورمانها وزيتونها
أنا مصر الخيرات فى أرضها
أنا مصر التى
تصون الأديان فى محرابها
أنا مصر ..نعم أنا مصر
مصر الوحيدة الأم بين إقرانها
أنا مصر التى حفظت
كل الحضارات بين أركانها
أنا مصر التى اخذ العالم اجمع
من علمها وفقهها وخزينها
أنا مصر ارض النيل
الذى يجرى فى أحشائها
أنا مصر درة الأوطان
فى نقائها
أنا مصر التى كرمنى
الرحمن بصفائها
أنا مصر التى امننى الله
بكتابه وامن روادها
أنا مصر الكريمة
بين أشقائها
أنا مصر مقبرة الغزاة
والمعتدين على أرضها
أنا مصر ارض البواسل
والفرسان من جندها
أنا مصر الاهرامات
والحضارات لعمارها
أنا مصر ارض الأنبياء والرسل
الذين عاشوا على ترابها
أنا مصر القاهرة
لكل من تسول له نفسه
على غزوها أو احتلالها
أنا مصر الأزهر الشريف
بشيوخها وعلمائها
أنا مصر الكنيسة
برهبانها  وقساوستها
أنا مصر العلم والنور
بين زواياها وأركانها
أنا مصر ..نعم..أنا مصر
أنا مصر ارض الأنبياء
أنا مصر منبر العلماء
أنا مصر حرة بالأوفياء
أنا مصر الطهارة والنقاء
أنا مصر سكن الأولياء
أنا مصر العروبة فى الدماء
أنا مصر الأحرار والثوار
من الأبناء
أنا مصر قاهرة لكل
باغي مغتر من الدخلاء
أنا مصر ارض الحب والوفاء
أنا مصر فى وقت الشدة
نصيره للضعفاء
أنا مصر رائدة الأمة
وصانعة الحضارة للبقاء
أنا مصر ورايتي راية الأقوياء
أنا مصر الصناع والزراع والأتقياء
أنا مصر القوية
التى لا تحتاج الى الغرباء
أنا مصر العظيمة على مر الزمان
وراياتي ترفرف فى كل الأرجاء
لايقهرنى باغي ولا ظالم
ولايهزنى أعداء
أنا مصر التى حفظها الله
من كل معتدى غاشم
على يد الأبناء
جنود الله وجنودي خير حافظ
من كل اعتداء
أنا مصر واولادى فى أنحاء العالم
من العلماء والصناع والفقهاء
يرفعون الراية خفاقة
ويرفعون رؤوسهم بلا انحناء
أنا مصر صاحبة العزة
والشرف باقية وقوية
الى أن ينتهي البقاء  

مع تحياتى وحبى

احمد دردير احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق